الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

معرض " Recycle art" بتطبيقية نزوى

كتبت: خلود الشكيلي و خديجة الغاوي
نظم قسم التصميم بالكلية معرض " Recycle art" تحت رعاية  الأستاذ هلال العبري مساعد العميد بالكلية،   حيث كان من فكرة وإشراف هيوجو أستاذ بقسم التصميم، ، وتضمن المعرض 74 لوحة من إبداعات طلبة التصميم  بالكلية و فكرة اللوحات كانت عبارة عن تحويل الخامات والأشياء المستخدمة إلى أشكال فنية ذات مغزى معين، حيث أن المعرض يعكس قدرة الطلاب على تطبيق منهجهم، ويعكس أيضا طموح الطلاب وسعة أفقهم .
هذا و تحدث مساعد العميد الدكتور هلال العبري عن رأيه في المعرض قائلا: أنه معرض ممتاز جدا ويحوي الكثير من الأفكار المختلفة، كما أنه يشجع الطلبة على إستخدام الخامات من حولهم لإنجاز عمل معين،كما يحثهم على المشاركة بهذه الاعمال خارج نطاق الكلية كما أضاف الدكتور أنه يجب على بعض الطلبة الغير متواجدين في المعرض وضع تعليق مبسط لشرح أعمالهم لتتضح الفكرة للزوار كون الصور تحمل نوعاً من الغموض.
وأضافت الطالبة سحر القريني تخصص تصميم مكاني أن فكرة اللوحات كانت عن طريق اختيار مدرسة فنية معينة وفنان معين، ثم يقوم الطالب بإتباع أسلوب ذلك الفنان.كما أضافت أن هناك عدة سمات يجب توافرها في اللوحة من وضوح الفكرة و بروز العمل، كما أضافت أن المعرض لقيَ إقبالا كبيرا من مختلف الفئات.
كما أضافت إحدى الزائرات سمية الريامي تخصص اتصال أن هناك العديد من اللوحات التي جذبت إنتباهها’ وأُعجبت بالأعمال وأفكار الطلاب والمواد المستخدمة.كما أنها قامت بتجربة عمل لوحة فنية من خلال الأدوات الموفرة للزوار.
بالإضافة إلى اللوحات ضم المعرض زاوية تم توفير خامات معينة ليشارك الحضور تجربة عمل لوحات فنية مشابهة لأعمال الطلبة المعروضة كما وضم شاشة عرض،لعرض صور للوحات الغير معروضة حيث يمكن لزوار المعرض أن يضعوا بصمتهم في كتيِّب لوضح مقترحاتهم وأرائهم للمعرض.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق