السبت، 31 ديسمبر 2011

وفد طلابي كوري يزور تطبيقية نزوى

كتب/ ربيع المكتومي
استقبلت كلية العلوم التطبيقية بنزوى الفود الطلابي الكوري ،حيث كان في استقبالهم الدكتور هلا الحضرمي مساعد عميد الكلية لشؤون الكاديمية والبحث العلمي  والدكتور سعود النبهاني مساعد العميد لشؤون الاكاديمية المساندة واعضاء من الهيئة الاكاديمية والاكاديمية المساندة ومجموعة من الطلاب .

ابتداءت الزيارة باجتماع تم خلاله التعريف بالحضور ،والكلية واقسامها، وارتباطها بكليات العلوم التطبيقية الاخرى ،وهم البرامج المطروحة والكسيرة التعليمية للكلية . كما شاهد الوفد عرض مرئيا عن الحرم الجامعي واركانه واجزاءه .


ثم اخذ الوفد الطلابي جولة في حرم الكلية ابتدائها من مركز وسائل التعلم. اطلع من خلاله اهم التقنيات والخدمات التي يوفرها المركز، ثم انتقل الى معرض التصميم المقام في قاعة المعارض وهو نتا ج العمل الطلابي للعام الاكاديمي الحالي .



وقد زار الوفد مدينة نزوى العريقة ، حيث زار حصن جبرين واطلع على تاريخه واهم مراحل بنائه والموروثات التي يحتضنها الحصن، كما زار الوفد مركز التدريب للعمال الفخارية التابع للهيئة العامة للحرفيين تعرف من خلاله على مراحل صنع الادوات الفخارية وكيفية تشكيلها واهميتها للموروث العماني  ، ثم انتقل الى فلج دارس ، وختم جولته بقلعة نزوى وسوق نزوى القديم ، تجول فيها وشاهد مدى حرفية القلعة والمعارض المصورة التاريخية بين الركانها والتي تحكي تاريخ الثقافة العمانية ومدينة نزوى.

رافق الوفد اثنا زيارته الاستاذ عبدالله العبري عضو في الهيئة الاكاديمية بالكلية والاستاذ حمد بن خلفان الحارثي نائب مدير دائرة البرامج بوزارة التعليم العالي .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق